مدخلك لتعلم الاحصاء الوصفي داخل برنامج SPSS Statistics 25 :

27 آب 2019
6624 مشاهدة

 

يعد برنامج SPSS ( ( أي "الحزمة الإحصائية للعلوم Statistical Package For Social Science الاجتماعية "من أهم برامج التحليل الإحصائي المعروفة لدى الباحثين في مختلف الحقول العلمية ولدى مختلف هيآت الإحصاء والتخطيط والإدارة وغيرها من المؤسسات والمقاولات .ومن خلال الاسم يتضح أن البرنامج وضع في البداية لخدمة التخصصات الاجتماعية كالآداب وعلم الاجتماع وعلوم التربية وغيرها ، لكنه انتشر فيما بعد وأصبح يشمل العديد من الميادين و التخصصات العلمية كالاقتصاد والإحصاء بالإضافة إلى مجال التدبير والتسويق والمال وباقي الميادين الأخرى.  استطاع هذا البرنامج وبفعل بيئته السهلة والبسيطة وإمكاناته الهائلة في التعامل مع البيانات وتحليلها أن يلقى قبولا واسعا في أوساط الباحثين من مختلف المشارب العلمية، حيث أصبح بالإمكان الاعتماد عليه في جمع وتخزين كل أنواع البيانات والمعطيات الإحصائية ثم إجراء مختلف التحليلات والاختبارات عليها .  

يستعمل البرنامج بكثرة من قبل الباحثين والطلبة في مختلف التخصصات العلمية سواء لتحضير بحوث الماستر أو رسائل الدكتوراه كما تستعمله الإدارات والمؤسسات والشركات والأبناك لإدارة وتحليل بياناتها والقيام بالعمليات الحسابية الضرورية للوصول إلى نتائج محددة ثم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها. وبرنامج SPSS ليس هو البرنامج الوحيد الذي يمكن استعماله في مجال الإحصاء بل هناك برامج كثيرة MINITAB  و SAS و EVIEWS،  وبرنامج R الأمريكي. وقد عرف البرنامج تطورات مهمة تجلت في عدد من النسخ التي أصدرتها الشركة كان آخرها إصدار  IBM SPSS Statistics 25  

بعض  روابط التحميل : 

  رابط تحميل 25        (IBM SPSS Statistics (32Bit

  رابط تحميل 25        (IBM SPSS Statistics (64Bit

قيم الموضوع
(0 أصوات)
saidgis

تكرماً منكم، بحال قمتم بنقل أي مادة، الرجاء ذكر المصدر مع الرابط، فالعمل في إعداد المواد التي تحبونها مضن وصعب، ولن ترغبوا بهدر هذا الجهد. شكراً لأمانتكم.

الموقع : www.saidgis.com

من نحن

موقع يهتم بتقديم دروس نظم المعلومات الجغرافية و الاستشعار عن بعد و الإحصاء و كل المواضيع المتعلقة بالجغرافية

المواضيع الأكثر شعبية

فيسبوك